الهجرة تكشف أسباب إطلاق مبادرة «الذرية الصالحة» لأبناء المصريين بالخارج| خاص

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

كشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أسباب إطلاق مبادرة «الذرية الصالحة»، لأبناء المصريين بالخارج وذلك بالتعاون مع «وحدة لم الشمل» بالأزهر الشريف.

وأكدت مكرم في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الوزارة قد تلقت العديد من شكاوى المصريين بالخارج بخصوص الخلافات الزوجية بين المصريين بالخارج، والأحكام القضائية المتعلقة بقضايا الطلاق والتي تنص على منع سفر الأطفال.


وأضافت وزيرة الهجرة أن الكثير من أبناء المصريين بالخارج يريدون العودة إلى مصر بعد منعهم من السفر بسبب والأحكام القضائية المتعلقة بقضايا الطلاق لتعدد الأسباب.

وأشارت وزيرة الهجرة الى أن بعد تلقي الكثير من الشكاوى سيتم التعاون بين الوزارة ووحدة «وحدة لم الشمل» بالأزهر الشريف للعمل على التصالح بين الأباء لعدم تعرض أبنائهم لأي أذي وعدم منعهم من العودة لمصر.

أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن سعادتها بإطلاق مبادرة «الذرية الصالحة»، بالتعاون مع «وحدة لم الشمل» بالأزهر الشريف، والتي تهدف إلى الحفاظ على أبنائنا المصريين بالخارج من الخلافات الأسرية، مشيرة إلى أن المبادرة تستهدف تسوية أي خلافات أسرية للمصريين في الخارج حتى لا يتأثر أبناؤنا من الجيلين الثاني والثالث بسبب هذا الخلاف الذي غالباً ما يكون له عواقب سلبية عليهم.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن المبادرة التي تم إطلاقها خلال مشاركتها في احتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء بيت العائلة المصرية، جاءت عقب تلقي الكثير من الاستفسارات والشكاوى التي نحاول حلها والتأكيد للمصريين بالخارج أن الدولة تقف معهم.